كتاب إلكترونى كتاب English Grammer بالعربية , تحميل برابط مباشر وقراءة كتاب English Grammer بالعربية أونلاين, تحميل كتاب English Grammer بالعربية pdf بروابط مباشرة مجانا, كتاب كتاب English Grammer بالعربية مصور للكابر والصغار للموبايل أندرويد وأيفون, تحميل كتاب كتاب English Grammer بالعربية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجانى, وتقييم ومراجعة على كتاب كتاب English Grammer بالعربية فى مكتبة الموقع

تنبيه

  • موقع كتب تعلم اللغة الانجليزية يحفظ الملكية الفكرية للمؤلف المذكور على كل كتاب

  •  


    مؤلف الكتاب:

    عدد الصفحات:

    حجم الكتاب:

    صيغة الكتاب:





    ما هو كتاب English Grammar

    يعتبر الكتاب من الكتب المهمة لتعلم اللغه الانجليزيه، والكتاب بالعربية والانجليزية حتى يسهل تعلمه وفهمه، وهو كتاب الكتروني مجاني متاح تحميله بصيغة ال بي دي اف من موقع كتب تعلم اللغه الانجليزيه وقد أعده معاوية ابراهيم احمد حامد، والكتاب يهدف إلى تعليم الطلاب بعض من قواعد اللغة الانجليزية بطريقة يسيرة.

    محتوى كتاب English Grammar

    يحتوي الكتاب على مجموعة من القواعد المهمة في اللغة الانجليزية، حيث يبدأ الكتاب بذكر أقسام الكلام مع مراعاة الترجمه باللغه العربيه للتيسير من عملية الفهم، ينتقل الكتاب بعد ذلك إلى ذكر أنواع الجمل من جمل بسيطة ومركبة ومعقدة وكما يذكر ايضا الفرق بين الجملة وشبه الجملة مع بعض من التفصيل اسفل كل عنوان.
    بعد ذلك يتحدث الكتاب عن الفعل "يكون" Verb to Be واستخدامه كفعل رئيسي وفعل مساعد، مع ذكر الجمل المنفية بالفعل "يكون"، وتكوين السؤال مع فعل "يكون".
    ويذكر الكتاب فعل "يعمل" Verb to Do، فعل "يملك"Verb to have ، والجمل المنفية به وكذلك صيغة تكوين السؤال باستخدامه، مع ذكر بعض الاستخدامات الأخرى.
    وينتقل الكتاب إلى الحديث عن الأسماء مع توضيح الاسماء المعدودة وغير المعدودة.
    ثم يذكر الكتاب قواعد إملاء الجمع مع ذكر بعض الحالات الخاصة والاسماء الشاذة.
    يذكر الكتاب بعد ذلك أدوات التعريف والنكرة، والضمائر من حيث ضمائر المفعول به والضمائر المنعسه وضمائر الوصل.
    ثم بعد ذلك ينتقل الكتاب إلى ذكر تكوين الأسئلة من حيث خطوات تكوين السؤال، و تكوين النفي.
    ذكر الكتاب أيضا الازمنه فتحدث عن زمن المضارع البسيط والماضي البسيط والمضارع المستمر والماضي المستمر والمستقبل المستمر والمضارع التام والماضي التام، المستقبل التام، ثم تحدث الكتاب عن صيغة الأمر والأفعال المساعدة، ومقارنه بين الصفات من حيث الصفات القصيرة والطويلة.
    وذكر الكتاب أيضا قاعدة as…as مثله مثل (بالضبط)، وذكر الكتاب أيضا الأمر وحروف الجر واستخداماتها مع ذكر الكثير من الأمثلة، الأسئلة المذيلة، والأسئله التي نتوقع الإجابة عنها بنعم، أسئلة نتوقع الإجابة عنها بلا، وقواعد لو الشرطية، والكلام المنقول، الجمله الخبريه، والتعجب. 
    كتاب شامل لمحتويات كثيرة وكما ذكرنا يمكن تحميله بكل سهولة من الموقع.


    حمل الكتاب الان