كتاب إلكترونى كتاب مرجعك الدائم في قواعد اللغة الانجليزية , تحميل برابط مباشر وقراءة كتاب مرجعك الدائم في قواعد اللغة الانجليزية أونلاين, تحميل كتاب مرجعك الدائم في قواعد اللغة الانجليزية pdf بروابط مباشرة مجانا, كتاب كتاب مرجعك الدائم في قواعد اللغة الانجليزية مصور للكابر والصغار للموبايل أندرويد وأيفون, تحميل كتاب كتاب مرجعك الدائم في قواعد اللغة الانجليزية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجانى, وتقييم ومراجعة على كتاب كتاب مرجعك الدائم في قواعد اللغة الانجليزية فى مكتبة الموقع

تنبيه

  • موقع كتب تعلم اللغة الانجليزية يحفظ الملكية الفكرية للمؤلف المذكور على كل كتاب

  • كتاب مرجعك الدائم في قواعد اللغة الانجليزية




    مؤلف الكتاب:
    عدد الصفحات:
    حجم الكتاب:
    صيغة الكتاب:





    ما هو كتاب مرجعك الدائم في قواعد اللغة الانجليزية

    كتاب مرجعك الدائم في قواعد اللغة الانجليزية هو كتاب متخصص لتعليم اللغه الانجليزيه وقد كتبه وأعده دكتور عز الدين محمد نجيب وقد حرص الكاتب علي كتابته بلغة سهله وبسيطه حتى لا يصاب الدارس بملل الكلمات المعقدة أثناء الدراسة، ويستفيد من الكتاب المبتدئ في تعلم اللغه الانجليزيه وكذلك من له خلفية عن اللغة ويريد أن يستزيد منها، ويحتوي الكتاب على فصول متكاملة وبكل فصل يوجد ثلاث مستويات وبه أجزاء خاصة بالشخص المبتدئ وأجزاء أخرى للشخص المتوسط وأجزاء أخرى للشخص المتقدم، والكتاب الكتروني ومتاح تنزيله بصيغة ال بي دي اف من موقع كتب تعلم اللغه الانجليزيه.

    محتوى كتاب مرجعك الدائم في قواعد اللغة الانجليزية

    يحتوي كتاب مرجعك الدائم في قواعد اللغة الانجليزية علي مجموعة من الفصول.
     يحتوي الفصل الأول من الكتاب على الحروف والكلمات وأقسام الكلام في اللغه الانجليزيه.
    أما الفصل الثاني من الكتاب فقد اهتم بالاسماء من حيث أنواعها و قواعد جمع الاسماء مع ملاحظات عليها، وحالة الاسم والعدد والجنس وتكوين الاسماء.


    والفصل الثالث من الكتاب فقد اهتم بذكر الصفات وانواعها والفرق بين الصفات النوعية والصفات الكمية وصفات الإشارة والاستفهام والتوزيع وكذلك صفات الملكيه.
    والفصل الرابع من الكتاب فقد اهتم فيه الكاتب بالضمائر من حيث أنواعها المختلفة الضمائر الشخصية، ضمائر الملكيه، والضمائر المنعكسه، وضمائر الإشارة، وضمائر النكرة والتوزيع وضمائر الاستفهام، وضمائر الوصل.
    والفصل الخامس من الكتاب فقد اهتم ب الحال او الظروف من حيث انواعها المختلفه والتي منها ظروف الكيفية وظروف التكرار والتأكيد والمكان والزمان والاستفهام وظروف الوصل كما ذكر أيضا تكوين الظروف ومقارنه بين الظروف المختلفة ومكان الظرف في الجملة.
    الفصل السادس اهتم بالفعل من حيث تصريف الأفعال وأشكالها ومجموعات الأفعال مع ذكر بعض الملاحظات الهجائيه، وتم الاهتمام ايضا بذكر ازمنة الفعل المختلفة كل زمن بشئ من التفصيل به، والأفعال المساعدة وخواصها.
    الفصل السابع من الكتاب اهتم فيه الكاتب بحروف الجر من حيث وظائفها ومكانها في الجملة واستخداماتها المختلفة.
    وفي الفصل الثامن تم ذكر حروف العطف من حيث أنواعها واستعمالاتها، واهتم الفصل التاسع بألفاظ التعجب.
    أما الفصل العاشر فاهتم بالسوابق واللواحق، والفصل الحادي عشر اهتم بالجملة وشبه الجملة والعبارة.
    الفصل الثاني عشر كان الاهتمام فيه على الجمل من حيث أنواعها وأسلوب الصياغة.
    الفصل الثالث عشر اهتم بالتحليل والإعراب، أما الفصل الرابع عشر والخامس عشر فكان الاهتمام فيهما على الكلام المباشر والغير مباشر والترقيم أو التنقيط.